السعود يثمن موقف موافثة نقابة اطباء الاسنان مزاولة الغزيين للمهنة

whatsapp-facebook

ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود تجاوب مجلس نقابة اطباء الاسنان ممثلا بالدكتور ابراهيم الطراونة مع مطالبة اللجنة بإجراء تعديل على قانون النقابة ومنح ابناء قطاع غزة استثناء بحقهم في الحصول على مزاولة مهنة من النقابة.

وقال النائب السعود خلال الزيارة التي قام بها الاثنين لمقر النقابة ورافقه خلالها النائب الدكتورة رولا الحروب ورئيس لجنة تحسين مخيم غزة عودة ابو صوصين وممثل عن اطباء الاسنان من ابناء قطاع غزة ان ما قامت به النقابة يعد خطوة متقدمة تنم عن مدى اهتمامها وحرصها على دعم ومساندة هذه الفئة الهامة بالمجتمع الاردني.

واضاف ان اللجنة:” وجدت تجاوبا مباشرا من قبل مجلس النقابة بمجرد عرض الموضوع عليها وهو ما دفع بالحكومة ممثلة بوزير الصحة الدكتور علي حياصات بالتجاوب مع مطالبة اللجنة والنقابة بتعديل القانون”.

اكد الدكتور الطراونة الدور الايجابي الذي لعبته لجنة فلسطين النيابية في دعم توجهات النقابة ومطالباتها المستمرة بتعديل قانون النقابة ومنح ابناء قطاع غزة حقهم في الحصول على مزاولة مهنة موضحا ان التعديل سيخدم بالوقت الراهن نحو 45طبيبا وطيبة.

واضاف ان النقابة أرسلت مقترح التعديل للحكومة وبحسب المعلومات المتوفرة لديه تم ارسال المقترح لديوان التشريع والرأي، راجيا من الحكومة الاسراع في اقرار التعديل وارساله لمجلس النواب في دورته العادية الحالية لإقراره والعمل بموجبه.

وطالبت النائب الحروب مجلس نقابة اطباء الاسنان العمل على الدفع بالنقابات الأخرى لاتخاذ ذات الخطوة وتعديل تشريعاتها لمنح ابناء قطاع غزة مزاولة المهنة كل حسب النقابة التي سينتسب اليها.

وفي نهاية الزيارة سلم النائب السعود درع مجلس النواب للدكتور إبراهيم الطراونة تعبيرا عن شكر لجنة فلسطين النيابية لمجلس نقابة اطباء الاسنان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s