مسيرات تتضامن مع الاردن وتندد بالإرهاب – صور

مسيرات تتضامن مع الوطن وتندد بالإرهاب - صور

عمان –اخبار البلد– انطلقت مسيرات في عدد من المحافظات بعد صلاة ظهر الجمعة نظمتها فعاليات حزبية وشبابية شعبية ورسمية، تضامنا مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة وتنديدا بالعملية الإرهابية في مدينة الكرك والتي استشهد على اثرها عدد من أفراد الأمن ومدنيين.

ومن أمام المسجد الحسيني بوسط عمان، ندد مواطنون بالعمل الإرهابي الجبان الذي نفذته فئة ضالة ودخيلة على المجتمع بحق المدنيين والأجهزة الامنية، مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الهاشمية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وثمنت هتافات المشاركون في المسيرة، دور الأجهزة الأمنية في التصدي لكل عابث بأمن الوطن.

وقرأ المشاركون في المسيرة الفاتحة على روح شهداء الواجب الذي قضوا نحبهم في معركة الشرف والرجولة والتصدي للإرهاب وأصحاب الفكر الضلالي، ورفعوا اعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني، والشعارات التي تندد بالإرهاب.

وردد الموطنون هتافات وطنية وإسلامية، من بينها ” الله واكبر يا وطن ما اصبرك على المحن .. نهتفك باسمك يا غالي كلنا فدا الوطن .. هذا الاردن للاحرار ويا بيي ما احلى شبابه ولما يهدده الارهاب نحنا حراس ابوابه هذا الاردن للاحرار ويا بييي ما احلى شبابه “.

وفي إربد، نظمت الفعاليات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني بعد صلاة الجمعة مسيرة حاشدة تنديدا بالعمليات الارهابية التي شهدتها محافظة الكرك و ادت الى استشهاد 14 من ابناء الوطن واصابة العشرات

 وعبر المشاركون في المسيرة عن دعمهم للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب، مشيرين إلى أن الارهابيين لن يتمكنوا من النيل من صمود الأردن ووحدته.

 ورددت المشاركون هتافات من بينها ‘الكرك لينا وحقك علينا’، بالروح بالدم نفديك ياشهيد ‘الأردن خط أحمر’، ‘الأردن عصي على الإنكسار’، ‘بروح بدم نفديك يا ابو حسين’.

وفي مخيم اربد نفذت تلك الفاعليات عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة تضامنية مع شهداء الوطن والواجب ومع الكرك الابية.

وتحدث في الوقفة التي نفذت امام مبنى نادي الجليل فعاليات سياسية وحزبية وثقافية واجتماعية وشعبية اكدت على الوقوف خلف الوطن وقيادته الهاشمية واجهزته الامنية والعسكرية واعلنت تضامنها مع شهداء الحق والواجب واسرهم.

واكد المتحدثون ان الاردن سيبقى قلعة حصينة تتحطم عليها كل المؤمرات التي تريد به سوء من اي جهة كانت بوعي شعبه ويقظة اجهزته وحكمة قيادته وان مثل هذه الاعمال الاجرامية لن تزيد الاردنيين الا وحدة وصلابة وعزما على محاربة الارهابيين والظلاميين في كل موقع.

كما اكدوا ان ثرى الكرك سيبقى طاهرا نقيا بسواعد ابناء الوطن والقلوب المؤمنة النابضة بصدق الانتماء لتراب الوطن وستكون شاهدة على دحر كل قوى الارهاب والتطرف.

واقام اهالي طيرة حيفا باربد عقب صلاة الجمعة اليوم بديوان اهالي الطيرة عزاء وعرس لشهداء الوطن الذي قضوا شهداء دفاعا عن الوطن وهم يحاربون الة الارهاب التي ضربت في الكرك الابية.

وتضمن بيت العزاء مهرجانا خطابيا تحدث فيه المهندس عبدالله وجيه سليمان والنائب السابق سمير عويس والدكتور مظفر الجلامدة عن اهالي الكرك والدكتور امجد عبيدات عن الفعاليات الشعبية في محافظة اربد.

واكد المتحدثون ان قدر الاردن ان يظل يزف الشهداء دفاعا عن الحق والواجب والرسالة ليبقى ثرى الوطن طاهرا نقيا يجتث كل من يدنس ترابه او يحاول الاستقواء عليه بفكر ضال ومنحرف اتخذ من الارهاب ديدنا له وانه سيبقى صامدا لن تزيده مثل هذه الافعال الا صلابة ومنعة ورسوخا لوحدة جامعة تلتقي على ثابت واحد هو الوطن والقيادة والهوية تهون بعدها الصعاب.

واشاروا الى ان الكرك تعانق اربد وهي تضرب اروع البطولات في اجتثاث الارهاب والارهابين من معاقله واوكاره الذي ظن انه ستحميه من اسود الاردن وابطاله الذي يقبلون ولا يدبرون غايتهم نيل الشهادة والدفاع عن وطنهم وحمايته بالمهج والارواح واعتبروا ان ما يعيشه الاردن هذه الايام رغم مرارته وحزنه على شهدائه الا انه سيبقى عرسا وطنيا قس ذاكرة الاردنيين لمعاني الرجولة والفداء والوفاء.

ونظمت الفاعليات الشعبية ببلدة علعال/ شمال اربد مسيرة شعبية عقب صلاة الجمعة انطلقت من امام مسجد علعال الكبير وجابت شوارع البلدة.

وعبر المشاركون في المسيرة عن وقوفهم مع الاجهزة الامنية والجيثش العربي والالتفاف حول الراية الهاشمية والوطن بكل مكوناتها.

ورفعوا شعارات عبرت عن التضامن مع شهداء الحق والواجب ونددت باعلملية الاجرامية التي ارتكبتها فئة ضالة من الارهابيين والمنحرفين عن جادة الصواب.

واكدوا ان الاردن سيبقى عزيزا قويا منيعا محصنا بوجه الارهاب باصرار لا يلين على محاربته وضربه في اوكاره بلا هواده وان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني هو الاردن الواحد الموحد القادر على ضرب الارهاب واستئصال جذوره.

وندد خطباء المساجد في جرش خلال خطبة الجمعة اليوم بالعمل الاجرامى الجبان الذي نفذته مجموعة مجرمة من الخارجين على القانون في قلعة الكرك و قرية قريفيلا بمحافظة الكرك داعين الى ضرورة التصدي لكل محاولات النيل من الوطن وامنه واستقراره ومشيدين بجهود الاجهزة الامنية في احباط المخططات الاجرامية التي تحدق بالوطن.

واكد الخطباء ان ما حدث في قلعة مدينة الكرك وقرية قريفلا من اعمال اجرامية لثلة خارجة عن القيم والدين من خوارج العصر يعطينا دروسا وعبرا اولها واهمها ان التفاف الاردنيين حول القيادة الهاشمية والاجهزة الامنية هو الحلقة الاولى من حلقات دحض المعتدين المارقين على الدين ، والدرس الاخر يتمثل بالمجتمع وجيل الشباب با تكون اعيننا مفتوحة على كل ما يجري حولنا وان نقدم أي معلومة مهما صغرت الى الاجهزة الامنية المختصة كي يبقى هذا الحمى الاردني مصانا وعصيا على كل العابثين .

وفي عجلون، نفذت عدد من الفاعليات الرسمية والشعبية العشائرية والشبابية وقفات ومسيرات تضامنيه اليوم مع شهداء الوطن الذين سقطوا دفاعاً عن ثرى الوطن الطاهر في مدينة الكرك.

واشار عدد من المتحدثين خلال الوقفة الى اهمية تكاتف الجهود المشتركة والعمل بفريق واحد للدفاع عن الوطن وصونه لكل من تسول له نفسه المساس بامنه مؤكدين على أن الوطن وأمنه خط أحمر ولن نسمح لأي من كان أن يعبث فيه.

كما نظمت جامعة عجلون الوطنية امس امام مبنى الجامعة بمشاركة الكليات ورؤساء الاقسام وأعضاء الهيئتين التدريسية الإدارية وعدد كبير من طلبة ألجامعة مسيرة وقفة تضامنية مع شهداء العملية الارهابية ومؤازرة لأبناء الكرك.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور احمد نصيرات على إن الشعب الاردني يقف صفاً واحداً مع قواته ألأمنية كما وندد بهذا العمل الإرهابي مستنكرا في بيان له سابقاً عن ما حصل في محافظة الكرك مبينا ان ديننا دين إسلامي دين تسامح يجمع بين الناس ولا يدعو للقتل والعنف.

وعبر عدد من الطلبة المشاركين في الوقفة عن وقوفهم خلف القيادة الهاشمية الحكيمة والأجهزة الامنية والقوات المسلحة لاستمرارية الامن والأمان والاستقرار ومواجهة الارهاب والإرهابيين وإحباط مخططاتهم الرامية الى خلق الفتنة والدمار.

وترحموا على شهداء الوطن داعين الله ان يحفظ هذا الوطن والقيادة الهاشمية ذخرا وسندا ليبقى الاردن واحة امن وامان .

وفي المزار الجنوبي اكد خطيب مسجد جعفر بن ابي طالب الشيخ سميح الطراونه خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم التي حضرها على مايزيد عن 3 الاف مصلي ان حب الاوطان من الايمان ويجب المحافظة على هذا البلد الذي يعد فراشنا وغطائنا ومنيع خيراتنا وامننا من الدواعش المجرمين التكفيرين الذي يسعون الى خراب البلاد وتهجير الشعوب وزرع الفتنة بين مكونات الشعب الاردني القوي بقيادته وبجيشة ويقضة اجهزته الامنية وخلاص ابناءه في درء المخاطر عن الاردن وطن المهاجرين والانصار والملاذ الامن للشعوب العربية .

واضاف ان وعي الشباب وتكاتف ابناء المجتمع الاردني من شرقه لغرب ومن جنوبه لشماله هو السياج الامن والحصن المنيع لتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسة بالاعتداء على الوطن وزعزعة امن واستقرار ابناءه.

وادى الحضور صلاة الغائب على ارواح شهداء حادثة قلعة الكرك والدعاءالى الله عز وجل ان يتقبلهم مع الشهداء الابرار والانبياء والصالحين في الفردوس الاعلى من الجنة وان يتغمدهم بواسع رحمته وان يحفظ الاردن وابنائه من كل مكروه .

ونظم ابناء لواء المزار الجنوبي عقب اداء صلاة الجمعة وصلاة الغائب على ارواح الشهداء وقفة احتجاجية واستنكاريه في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب على ماتعرض له ابناء الاجهزة الامنية والمواطنين من اعتداء اثم على ايدي الزمرة الضالة من خورج هذا العصرالتكفيرين .

 

 

Advertisements

One thought on “مسيرات تتضامن مع الاردن وتندد بالإرهاب – صور

  1. ولا يجد أحد غضاضة في هجرة الغزي الى اقاصي العالم واكتساب جنسية كندية او امريكية او اوروبية، فقط الاردنية تعني التوطين. انها مفارقات غبية وتماهي مع الظالمين من صهاينة وغيرهم، إنها ديمغواجية كاذبة آن الأوان للتخلص منها.
    والمشكلة ليست في الرقم الوطني بل فيما يستتبع فقده من انتقاص لحقوقه الانسانية والاجتماعية وحقوقه في الأمان الاجتماعي وحرمانه من العمل والانضمام لكثير من النقابات وحرمانه من الانضمام للاحزاب السياسية والمشاركة الايجابية في الحياة السياسية، انه انسان يراد له أن يبقى على هامش الحياة وهذا لا يعامل به الا الفلسطيني
    رجوت ان يخرج الاردن من الاطار الامني في معاملة الغزيين ويتجاوز الدول الاخرى بدرجات اكبر وهو السباق في المكرمات دائما والله من وراء القصد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s