في حكومة الملقي : الغزاويون ممنوعون من العمل.. و 200 دينار لتجديد رسوم جوازاتهم!

في حكومة الملقي : الغزاويون ممنوعون من العمل.. و 200 دينار لتجديد رسوم جوازاتهم!

 سرايا- علاء الذيب – لم يعرف بعد ما هي السلع التي تفكر الحكومة برفعها، تزامناً بسياسة الرفع التي اتخذتها من اشهر ، وذلك لضمان سداد صندوق النقد الدولي، والذي لاقى ردود فعل غاضبة في الشارع الاردني ، وتحت قبة البرلمان.

القرار الاخير الذي اتخذته الحكومة لم يكن منصفاً ، فيما يتعلق بالاخوة الغزاويين ، بعد فرض ضريبة جديدة على جيوبهم بالرغم من عدم السماح لهم العمل ، او التشديد عليهم بحال ارد احداً منهم العمل.

القرار الجديد الذي اتخذته الحكومة رفع رسوم إصدار جوازات السفر للاردنيين إلى 50 دينارا، اعتبارا من الأحد الماضي، بدلا من 20 دينارا، ورفع رسوم جواز السفر المؤقت لغير الأردنيين إلى 200 دينار بدلا من 50 دينارا.

وتسائل الكثير من الغزاويين كيف للحكومة ان ترفع اسعار التجديد عليهم ، وهم يعيشون بظروف اقتصادية صعبة ، ومحرومين من اقل حقوقهم كالتامين الصحي، او العمل.

وانتقدوا قرار الحكومة واصفينه بالجباية ، مشيرين ان الاولى على الحكومة العمل على تامينهم بالوظائف بدلا من اطلاق اخر رصاصة عليهم.

وختموا بحديثهم لسرايا ، ان الامل بقي معلقاً امام الملك بالغاء هذا القرار ، الذي لا حول لهم ولا قوة بالاعتراض عليه ، مؤكدين ان حالتهم المعيشية صعبة للغاية.

gaza-jo-naji

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s