الغزيين امام رئاسة الوزراء للمطالبة بحقوق مدنية

000-10

عمان – خاص – نظم العشرات من ابناء قطاع غزة في الاردن، وقفة احتجياجية ظهر اليوم امام رئاسة الوزراء على الدوار الرابع للمطالبة بإعطائهم حقوق مدنية، ورفع الظلم الواقع عليهم، مؤكدين انهم اردنيون حتى النخاع وفقا لقولهم.

وندد المعتصمون باستمرار الحملة المجحفة بحقهم، واستمرار التعنت الحكومي بقية رفع اسعار تجديد واصدار جواز السفر المؤقت ومعاملتهم كوافدين في المملكة، بالرغم انهم ينتمون لهذه الارض كسائر مكونات المجتمع الاردني وفقا لتعبيرهم.

واكد بعض المعتصمين لمراسل اصلاح جو ان حراكهم السلمي يهدف فقط لاخذ حقوقهم المدنية والمعيشية ولا علاقة له بالحق السياسي، مقدرين حساسية الوضع السياسي في البلاد.

وعبر المحتجون عن سخطهم من الظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل حرمانهم من العمل في القطاعات الحكومية والتضييق عليهم في القطاع الخاص، وطالبوا الحكومة بالتراجع الفوري عن رفع اسعار تجديد واصدرا جوازات السفر كونها هي المتنفس الوحيد لهم للسفر لتحسين ظروفه المعيشية.

وكانت الحكومة قد قررت رفع رسوم إصدار جواز السفر لأول للغزيين من 50 الى 200 دينار ورفع رسوم تجديده من 25 الى 200 دينار علما ان صلاحية الجواز قد تم رفعها لـ5 سنوات بدل سنتين.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s